الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد بن راشد يوجه قصيدة من الأمة إلى القمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khawla1



انثى عدد الرسائل : 447
العمر : 22
الموقع : www.ousshass.forumactif.com
العمل/الترفيه : élève
المزاج : bien
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: محمد بن راشد يوجه قصيدة من الأمة إلى القمة   السبت يناير 31, 2009 6:07 am

فهد سعود وزيد بنيامين من الكويت: قبيل بدأ قمة الكويت الإقتصادية، وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قصيدة اسماها بـ "رسالة الأمة إلى القمة" وهي الثانية التي تصدر له خلال يومين يرثي فيها حال الأمة التي وصفها بأمة "الشجب والتنديد"، ومتسائلاً عن احلام الوحدة وما مضغناه حتى ملت الخطب.

وقال الشيخ محمد إن الدماء التي (سكبت في غزة رأت زيف السلام وبان الوهم والكذب) وان كل ما قصد من السلام هو استسلام الامة. كما سخر الشيخ محمد في قصيدته من عجز العرب من عقد قمة عربية لبحث الوضع المتأزم قائلاً ( وقمَّةً ما عرفنا أينَ نعقِدُها .. لأمَّةٍ طالَ فيها القتلُ والسَّلبُ ) وانه ( ولوْ صَدَقْنا عَقَدناها بثانيةٍ .. في خيْمَةٍ حيثُ لا ألقابُ أوْ رُتَبُ ).

وتعد قصيدة الشيخ محمد حتى الان ابرز موقف اماراتي يصدر عن الوضع في غزة حيث يصف فيه احد ابرز قادتها مشاعره من تطورات الوضع العربي عموماً جراء الاحداث الاخيرة في قطاع غزة مقترحاً الحل في ان يكون (والحلُّ إمَّا سلامٌ كُلُّهُ أمَلٌ
.. يُرجىَ وإمَّا نضالٌ كُلُّهُ غَضَبُ)

وهذه هي القصيدة الثانية للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في يومين بعد قصيدة صدرت له يوم امس يحتفل فيها بابنته حصة التي تزوجت من الشيخ سعيد بن دلموك بن جمعة ال مكتوم، والتي تزوجت قبل ايام معدودة من بدأ الحرب على غزة، وقد تم الغاء جميع المظاهر الاحتفالية في دبي والامارات ومن ضمنها افراح ال مكتوم بسبب بدأ القوات الاسرائيلية شن حربها على القطاع قبل نحو ثلاثة اسابيع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد بن راشد يوجه قصيدة من الأمة إلى القمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسامة حسان :: قسم الشعر و الشعراء :: الشعر الفصيح-
انتقل الى: